Q & A | Mother In Law dislike me حماتي لاتحبني

انا متزوجة منذ 8 سنواوت عندي بنتين …زوجي إنسان محترم و يحبني و أنا أحبه.
مشكلتي في بيت العائلة! انا أسكن مع عائلته جوزي ولكن مايحدث لا يمت للعائلة بصلة! لو ساكنة مع اغراب كان أحسن.
السؤال: أنا نفسي أنقل البيت ولكن مش قادره و جوزي مش موافق لان ده بيت عائله ف عيب يخرج منه !! مع اني مش عارفه فين العيله دي !! أعمل ايه؟

عزيزتي
انطباعي أن الأم- حماتك- كانت مرتبطة جدا بإبنها وعندها صعوبة في تقبل وجود امرأة أخرى في حياته. ربما.
بما أنك غير قادرة على الاستقلال عن الأسرة والانتقال للعيش في مكان آخر، أقترح أن تتخلصي من فكرة التساؤل دائما: “لماذا لا يحبونني؟” لأن الحب مش بالعافية. أقترح أن تبني لنفسك حياة اجتماعية مستقلة عنهم فيها صديقات يزرنك مع أطفالهم، بحيث يصبح بيتك واحة جذابة للأصدقاء الذين تجدين فيهم تعويضا عن حرمان الأسرة. عندما ترى الأسرة الكبيرة والصغيرة أنك قادرة على إسعاد نفسك باستقلالية، ربما بمرور الوقت يصبح بيتك أنت واحة زيارة للأسرة. استقبليهم بترحاب وتسامح وربما تغيرت الأمور تدريجيا بطريقة إيجابية. لا تنسي طبعا أن تعزمي الأسرة.
نصيحة عن العزومات: أقترح طريقة الحفلة الأمريكية أو potluck / dish party .. اعزمي مثلا أمهات أصدقاء أولادك في المدرسة أو صديقاتك أنت مع أطفالهن أو حتى جروب أمهات وأطفالهن من فيسبوك وتبادلن الزيارات، واعمليها عادة اجتماعية لطيفة وستشعري بالإيجابية وعدم الرغبة في إرضاء بشر لا يبادلونك المشاعر الطيبة.
أخيرا، لو جاءت لك الشجاعة، اكتبي بطاقة لحماتك في مناسبة، مثلا العيد أو عيد ميلادها، تعبري فيه عن محبتك واحترامك للأسرة وأنك تعتبرينها مثل والدتك، وأنك تتمنين لها كل الخير، وارفقي معه هدية لطيفة. حتى وإن كانت لا تبادلك مشاعر إيجابية، فتذكري كل مرة تغضبي فيها أنها منحتك هدية جميلة في ابنها وأولادكم، وأنها لا تسبب لكم مشاكل عن عمد. أتمنى لك كل الحب والسعادة.